| قضايا و أفكار | غرائب و طرائف | شعر و خواطر | اخبار مصر | نكت 2015 | العاب | برامج | جوالات | Android | إسلاميات | عالم حواء | رجيم و رشاقه | مطبخ سمر وشهد | كرة قدم | مصارعه | أفلام | مسرحيات مباشر| قسم الاشهار العام Google | تصميمات | تبادل اعلاني |
 
الرئيسيةالرئيسية  المنشوراتالمنشورات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  التسجيلالتسجيل  


منتديات منى الحب : السلام عليكم ورحمه وبركاته اهنيكم على الموقع الراقي اتمناء تنورا في منتديات منى الحب الله يحيكم http://www.m33e.com/vb/ نور الاسلام : اشكركم ع المنتدئ الراقي HUSSIEN SAMADE : كل عام وانتم بخير بمناسبة العام الهجرى الجديد aboodi : بصراحة المنتدى مرره رائع وانا استمتع في وجدي فيه
==(( أخر المواضيع ))==

شاطر | 
 

 كيف نستخدم الهواتف النقالة بشكل سليم و صحي ؟ كل ما يتعلق بالهواتف النقاله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
خالد
مدير عــــام المنتدي
مدير عــــام  المنتدي
avatar

الجـــــنس : ذكر

عــدد المساهمات : 2328

نـــقــاط : 19875

تاريخ التسجيل : 16/06/2011

العمــــــر : 39


مُساهمةموضوع: كيف نستخدم الهواتف النقالة بشكل سليم و صحي ؟ كل ما يتعلق بالهواتف النقاله    الخميس أكتوبر 11, 2012 10:48 am





يطلق الهاتف النقال الاشعة بترددات مختلفة, الامر الذي نعرفه جميعا, تكمن المشكلة في عدم معرفة حقيقة تاثير هذه الجوانب على خلايا الجسم.

يزداد ويتسع، بشكل كبير وباستمرار، استخدام الهواتف النقالة بحيث اصبحت الان جزءا لا يتجزا من الحياة اليومية بالنسبة الى اكثر من مليار انسان في مختلف انحاء العالم. ويزداد التخوف من التاثيرات الصحية السلبية الناجمة عن هذه الهواتف فور البدء باستخدامها, ولكن ليس هناك، حتى اليوم، اي دليل قاطع في اي من الاتجاهين. بالرغم من ذلك، نشر الدكتور رونالد هابرمان, رئيس معهد السرطان في جامعة بيتسبرغ, مؤخرا، تحذيرا صارما من مغبة الاكثار من استخدام الهواتف النقالة, ولا سيما بين الاطفال, الذين يقول عنهم انهم اكثر عرضة للخطر الكامن في استخدام هذه الهواتف، نظرا لمستوى نمو الدماغ لدى الطفل.




يسخن الهاتف النقال اثناء استعماله, ويمكن ان يشعر الجميع بذلك. كذلك، يطلق الهاتف النقال الاشعة بترددات مختلفة, الامر الذي يعرفه جميعنا, ولكن تكمن المشكلة في عدم معرفة اي احد حقيقة تاثير هذه الجوانب على خلايا الجسم. وقد فشلت الكثير من الدراسات الكبيرة والشاملة التي اجريت في مدن مختلفة, في اظهار العلاقة بين استخدام الهواتف النقالة وبين ازدياد خطر الاصابة بالامراض الخبيثة. وارتباطا بهذا الموضوع، تجدر الاشارة بوجه خاص الى الدراسة الكندية الكبيرة التي شملت اكثر من 700,000 شخص ممن استخدموا الهواتف النقالة بين السنوات 1982 حتى 1995.


ولم تثبت هذه الدراسة على نحو قاطع العلاقة بين استخدام الهاتف النقال وبين ازدياد احتمال الاصابة بسرطان الدماغ, الغدد اللعابية او ابيضاض الدم (اللوكيميا - leukemia). كما اجرى عدد من العلماء البريطانيين والالمان دراسة كبيرة, وقالوا انها لم تثبت، بوجه مؤكد، ان استخدام الهاتف النقال ينطوي على مخاطر صحية.
وقد نشرت دراسة في الولايات المتحدة الامريكية اظهرت نتائجها انه لا توجد، بشكل عام، علاقة بين استخدام الهاتف النقال وبين تطور سرطان الغدد اللعابية, حتى انه في المناطق التي لا يوجد فيها عدد كبير من الهوائيات (على سبيل المثال في المناطق الريفية) يمكن ان يزداد خطر الاصابة بهذا الورم. ومع هذا, يجب ان نتذكر ان غالبية الدراسات في هذا الموضوع تعتمد على استجواب المتحدثين, وتستند الى دقة تقييمهم اثناء المحادثة التي تكون قد اجريت قبل ذلك بخمس، او عشر، سنوات. هنالك احتمال بان الاشخاص الذين يعانون حاليا من الورم, لم يقيموا بشكل صحيح المدة الزمنية التي استغرقوها عندما كانوا يستخدمون الهاتف الخلوي بالقرب من اذانهم.






يعتمد التحذير الامريكي على الدراسة التي لم تنشر نتائجها بعد, وحتى بعد ان يتم نشرها ليس من الواضح ما اذا كانت هذه النتيجة قاطعة, اذ انه من اجل الحصول على نتيجة قاطعة, يجب اجراء دراسة مستقبلية, اي اخذ عدد كبير من السكان, والسماح لجزء منهم بالتحدث بالهاتف النقال كما يشاؤون, ومنع الجزء الاخر من التحدث به, ثم متابعة النتائج الصحية لمدة زمنية طويلة. ولكن ليس من المؤكد ان يتم تطبيق مثل هذه الدراسة, من حيث الميزانية, ومن حيث موافقة الاف الاشخاص بالتنازل عن رغبتهم باستخدام الهاتف النقال. وحتى لو وجد مثل هؤلاء الاشخاص, فمن الممكن ان يكونوا قد تجنبوا استخدام اشياء خطيرة اخرى, فيكون هذا هو السبب في قلة حالات السرطان لديهم.


اين الحل الوسط؟ لماذا يجب علينا اختيار كل شيء او لا شيء؟
بدون شك, فان الاستخدام الذكي لاجهزة الهواتف النقالة تمكننا من مواصلة الاستفادة والتمتع بما توفره هذه الهواتف مع التقليل، في المقابل، من مخاطرها الصحية.
فيما يلي بعض النصائح التي جمعناها لكم من مختصي الصحة:

تجنبوا استخدام الهاتف النقال بالقرب من الرضع في الاشهر الاولى من حياتهم (اذا كانت هنالك فعلا اضرار من الاشعة الكهرومغناطيسية, فمن المتوقع ان ينشا الضرر في المرحلة التي تتطور وتتنظم فيها الاعضاء).
اما بشان الاطفال الاكبر سنا, والذين يستطيعون استخدام الهاتف بانفسهم, فينصح بان يتم استخدامه لاجراء المكالمات الطارئة فقط.
ينبغي ابعاد الهاتف عن الراس قدر الامكان (اي استخدام مكبر الصوت او السماعات السلكية)، او حتى استخدام سماعة البلوتوث (اذا تم ذلك فينصح باستخدام السماعات اللاسلكية) لان الاشعة المنطلقة منها اقل بكثير من تلك المنطلقة من الهاتف النقال.
ينبغي تجنب استخدام الهاتف في الاماكن التي قد تصد جدرانها الاشعاعات, مثل المصعد, المركبات وغيرها.
يجب تجنب النوم بالقرب من الهاتف النقال.
يجب استخدام خطوط الهواتف الثابتة عند اجراء محادثات طويلة.

وبالاساس - لا تخافوا اكثر من اللازم!


منقول للافادة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://samar.moontada.net
 
كيف نستخدم الهواتف النقالة بشكل سليم و صحي ؟ كل ما يتعلق بالهواتف النقاله
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ســمـــر و شــهــد :: 
الاقسام العامه لمنتديات سمر وشهد
 :: منتدي الحوار العام ..مع سمر وشهد
-
انتقل الى:  
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خالد
 
كايدو كيد
 
غلا وكلي حلا..
 
بنوتة مصريه
 
خلوووووووووده
 
yasser albajjeh
 
ابواسامه
 
فيصل
 
ahmad Sharif
 
جميله
 
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
Page Rank Check

.: انت الزائر رقم :.

Search Engine Submission - AddMe
جميع الحقوق محفوظة gta_cena
السلام عليكم ومع جديدنا تم افتتاح الأعلانات النصية فقم بمراسلة الإدارة لوضع أعلانك النصي معنا

لمسة التميز والابداع

  منتديات نحو الحب

منتديات مزيكا 7

منتديات برشلونه للابد

أعلانات نصية أعلانات نصية أعلانات نصية أعلانات نصية

اتعلم دوت كوم | Et3lm.Com

منتديات ايجي كنز

photo jokr

عالم تون

أعلانات نصية أعلانات نصية أعلانات نصية أعلانات نصية